Inner Header

هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن تحتفل بالذكرى الخامسة لتأسيسها

 

عمون- برعاية رئيس مجلس المفوضين المهندس فاروق الحياري وبحضور اعضاء مجلس المفوضين وكافة موظفي الهيئة على اختلاف مستوياتهم الوظيفية تم احياء الذكرى الخامسة لتأسيس الهيئة الذي صادف 30/4/2019، وقد حمل احياء الذكرى لهذا العام شعار (الابداع، الابتكار، الريادة) حيث تم اقرار اسس الابداع والابتكار بقرار من مجلس المفوضبن وافتتاح منتدى الابداع والابتكار كحاضنة لكل الافكار المبدعه في الهيئة.

 

وقد قامت لجنة المسؤولية المجتمعية مشكورة بتنظيم احتفالية تضمنت كلمة مقدمة من الاستاذ صلاح الخزاعلة عن الانتماء الوظيفي وقدم المهندس محمد العطيات عرضا تقديميا عن منتدى الابداع والابتكار والاسس التنظيمية، كما قدم السيد حازم الصوفي قصيده شعرية وكذلك قدم المهندس عبد السلام الزيود مبادرة العمل بروح الفريق الواحد واثرها على العمل والهيئة، كما قدمت لجنة المسؤولية المجتمعية عروضا لأهم انجازات الهيئة خلال خمسة أعوام مضت وزودت المستشاره زين ابو تايه من ارشيف الصور لديها عرضا لاهم مراحل بناء الهيئة وتقدمها.

 

وقام عطوفة الرئيس التنفيذي بتكريم كافة الزملاء المتقاعدين من الهيئة خلال الأعوام الخمس الماضية لجهودهم الطيبة في بناء الهيئة ودعم مسيرتها، ونتقدم لكل منهم بالشكر الجزيل لتلبية دعوة الهيئة لهذا اليوم.

كل الشكر والتقدير لادارة الهيئة ممثلة بعطوفة الرئيس التنفيذي المهندس فاروق الحياري ومجلس المفوضين الموقر ولكل موظفي الهيئة الذين دعمو الهيئة وأخلصو في العمل ونهضو بالأداء.

 

واهم القطاعات في الهيئة:

 

1. قطاع الكهرباء والذي يعتبر الشريان الرئيسي والذي يغذي اقتصاد الأردن وبالفعل قامت الهيئة والممثلة برئيسها التنفيذي ومجلس المفوضين و ومدراء الدوائر والموظفين بعمل مرثون للسباق مع الزمن لإنجاز التشريعات والقوانين والأنظمة التي تنظم القطاع وعمل الجولات الميدانية التي ساهمت في ضبط الاستجرار والتعدي على خطوط الشبكة وتقديم الخدمة الأمثل من قبل شركات الكهرباء للمواطنين وبالتالي اذا حدث أي طارئ خلال فترة زمنية يتم حل المشكلة وعودة التيار الى المشتركين وهذه حقيقة لم يلمسها الموطن قبل ذلك ولم يكن ذلك يتحقق لولا إصرار الهيئة على العمل بروح الفريق الواحد للارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها للمواطنين.

 

2. قطاع النفط بجميع أنواعه هناك رقابة ومتابعة حثيثة على المشتاقات النفطية للتأكد من جودتها وسرعة وصولها الى جميع المحطات التي يتم تزويد الموطن بها بكل شفافية وكذلك سن التشريعات التي تساهم في المنافسة الشريفة بين المزودين خدمات النفط والغاز الى المنازل.

 

3. قطاع الاشعاع من اهم القطاعات التي تعني بسلامة الوطن والموطن وهو صمام الأمان لحماية الأردن من أيه مواد قد تسبب كارثة للوطن لا سمح الله جهود كبية يبذلها الزملاء في هذا القطاع لحماية الوطن والجزء الاخر هو العيادات والمستشفيات التي تستخدم الأجهزة المشعة والتي تحظى برعاية ورقابة حثيثة من قبل الهيئة.

 

4. قطاع التعدين لعل الهيئة اخذت الجزء التنظيمي للقطاع وعملت على انها الاحتكار الذي كان يمارس من قبل المستثمرين واحتلال مواقع باسم الاستثمار والهدف هو المتاجرة بهذه المواقع والتي أتت الهيئة على القضاء عليها تماما ولكن حتى لا يقول قائل انت انتقدت قبل فترة هذا القطاع نعم انتقد تصرفات افراد بناء على ملاحظات مستثمرين وأصدقاء وانا عملت في هذه الشركات واعلم ما يشعر به المستثمر ولكن ما زالت الهيئة تعمل على حل تلك المشكلات من خلال التشريعات التي تنعكس بشكل إيجابي على هذا القطاع.